غابرييل خيسوس, البرازيل, منتخب البرازيل, كأس العالم

من المقرر أن يغيب اللاعب غابرييل خيسوس لاعب منتخب البرازيل حتى نهاية كأس العالم قطر 2022 بعد تعرض اللاعب لإصابة في الركبة في المباراة التي جمعت بين البرازيل و الكاميرون و التي انتهت بهدف قاتل عن طريق لاعب المنتخب الكاميروني فينسنت ابو بكر, و كشف طبيب المنتخب البرازيلي "رودريجو لاسمار" بعد المباراة عن مخاوف من إصابة كل من جيسوس وأليكس تيليس, حيث قال "خرج تيليس من المباراة وهو يشتكي من آلام في الركبة و سوف يقوم بعمل صور بالرنين المغناطيسي لتقييم حالة اللاعب".

وفقا لموقع جي جلوبو البرازيلي, أنه تم استبعاد كلا اللاعبين حتى نهاية البطولة بعد إجراء الفحوصات الطبية, وكتب جي جلوبو على تويتر "أخبار سيئة للبرازيل ! الفحوصات تشير إلى إصابة اللاعبين غابرييل جيسوس وأليكس تيليس مما يجعلهم خارج الكأس".

ضربة كبيرة للمدرب تيتي قبل مواجهة البرازيل في دور الـ 16 أمام منتخب كوريا الجنوبية يوم الاثنين, علي الجانب الاخر فان إصابة غابريال جيسوس ستكون مصدر قلق كبير لمدرب فريق ارسنال الانجليزي ميكيل أرتيتا, بعض التقارير تشير بأن اللاعب سيغيب عن المباريات لمدة تصل إلى شهر مما قد يمنع من المشاركة مع فريق أرسنال أمام وست هام يونايتد في الدوري الانجليزي.